Create a Joomla website with Joomla Templates. These Joomla Themes are reviewed and tested for optimal performance. High Quality, Premium Joomla Templates for Your Site

يقيم مهرجان شرم الشيخ السينمائي، في دورته الثانية خلال الفترة من 3 إلي 9 مارس المقبل، ورشة للتصوير السينمائى لطلاب معهد السينما بأكاديمية الفنون، تقدمها إحدى المخرجات العالميات، يتم الكشف عن اسمها خلال المؤمر الصحفي الخاص بالمهرجان، كما يتم عرض 20 فيلمًا من أفلام الطلبة فى تقليد جديد يهدف إلى الاحتفاء بالإنتاج السينمائى الخاص بهم، مع إقامة ندوة خاصة بأفلامها بحضور كبار المخرجين وصناع السينما.

ويأتي الاهتمام بطلبة معهد السينما بعد الاتفاق مع الدكتور محسن التوني عميد معهد السينما، وبعد أن قدم المهرجان في دورته الأولي أفلام طلبة الأكاديمية البحرية، وذلك بهدف تعزيز الوعي السينمائي و التعريف بالأعمال السينمائية، والسمعية، والبصرية المتميزة، من خلال عرض ما يقرب من 60 فيلمًا عالميا وعربيًا وإتاحة الفرصة أمام العاملين في الحقل السينمائي بالعالم العربي و الأوروبي وإلى إقامة حوار بين السينما العربية و الأوروبية بهدف تبادل الخبرات و فتح أسواق للأفلام الأوروبية والأمريكية في البلاد العربية و للأفلام العربية في أوروبا.

يقام المهرجان تحت رعاية وزارة الثقافة والسياحة والشباب والرياضة ومحافظة جنوب سيناء برئاسة اللواء خالد فودة الذى يكثف كل إمكانات المحافظة لإنجاح الفعاليات.